شبكة حقوقية: مقتل 781 مدنياً خلال ثلاثة أشهر شمالي سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها، مقتل 781 مدنيا على الأقل، بينهم 208 أطفال، في 3 أشهر، جراء غارات ميليشيا أسد الطائفية وروسيا على منطقة “خفض التصعيد الرابعة” شمال سوريا.

توزع القتلى
وقالت الشبكة في تقرير نشرته الأربعاء، إن بين القتلى 208 أطفال و140 امرأة، قتلوا في الفترة بين 26 نيسان/ أبريل 2019 حتى 27 تموز/ يوليو الجاري، على يد ميليشيا أسد وروسيا.

وذكر التقرير أن ميليشيا أسد وروسيا ارتكبت، منذ 26 نيسان، “أفظع الانتهاكات في منطقة خفض التصعيد، بدءاً من عمليات القتل خارج نطاق القانون، والقصف العشوائي والمتعمَّد، والتشريد القسري، وقصف المباني السكنية والمنشآت الحيوية، وصولاً لاستخدام الأسلحة الكيميائية”.

وأشار أن ميليشيا أسد قتلت 625 مدنياً، بينهم 170 طفلاً و115 امرأة، فيما قتلت القوات الروسية 156 مدنياً، بينهم 38 طفلاً و25 امرأة، وفق الأناضول.

كما وثَّق التقرير 33 “مجزرة” وقعت بالفترة ذاتها، 26 منها على يد ميليشيا أسد، و7 ارتكبتها القوات الروسية، بحسب الشبكة الحقوقية.

وأوضح التقرير كذلك أن تلك المجازر تسبَّبت بمقتل 271 مدنياً، بينهم 85 طفلاً و58 سيدة (أنثى بالغة)، قتلت ميليشيا أسد منهم 188 مدنياً بينهم 63 طفلاً و44 امرأة، فيما قتلت القوات الروسية 83 مدنياً، بينهم 22 طفلاً و14 امرأة.

ونقل التقرير عن رئيس الشبكة، فضل عبد الغني، قوله إن “المجازر تعبر عن الحوادث التي تسقط فيها أعداد كبيرة من المدنيين دفعة واحدة، خمسة مدنيين فما فوق، وهذا يُشير عادة إلى مدى استهتار الجهة المهاجمة بحياة المدنيين”.

وتابع: “أو يُشير إلى رغبة شديدة في قتلهم والتَّخلص من أكبر قدر ممكن منهم، ويبدو لنا من خلال عملنا في مراقبة الحوادث اليومية، ونمط الهجمات الوحشية التي تشنُّها تلك القوات الهمجية، أنَّ هذا هو تحديداً ما ترغب به القيادة السياسية للقوات الروسية والسورية”.

وأورد التقرير تفاصيل مجزرة مدينة معرة النعمان (جنوبي إدلب) التي نفَّذتها القوات الروسية يوم 22 يوليو/ تموز الجاري، وقتل خلالها، بحسب التقرير، 39 مدنياً، بينهم 4 أطفال و7 نساء، وأحد كوادر الدفاع المدني.

… https://orient-news.net/ar/new

كذبة صلب مسيحيين سوريين تكبر وبابا الفاتيكان يلمح لها باكيا

فبحسب إحصاء ضحايا السنوات الثلاث الأولى للثورة الذي قامت به الشبكة السورية لحقوق الإنسان، فإنه "قتل في سورية ١٠٦ آلاف مدني ، قتل...

“أسايش” الـ “PYD” تقتل أحد أهالي الحسكة في قلب بيته!

وكانت الشبكة السورية لحقوق الانسان نشرت تقريراً عن انتهاكات "الادارة الذاتية" التابعة لـ" حزب PYD" في شمال سورية، وجاء في التقرير أن ميليشيا "وحدات...

شبحا المرض والاعتقال يهددان أطفال سوريا

نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الأربعاء الماضي تقريراً وثقت فيه الشهداء الأطفال حيث قال التقرير أنَ نسبة الأطفال الشهداء من العدد الكلي هو 12%,...

شبكة حقوقية توثق مقتل 1134 مدنياً في سوريا خلال شهر آذار

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها وصل لـ "أورينت نت" نسخة منه مقتل 1134 مدنياً في مختلف المناطق السورية خلال شهر آذار...

الأمم المتحدة تؤكد: 50 ألف مدني مازالوا محاصرين داخل مدينة الرقة

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد أصدرت مؤخراً تقريراً وثقت من خلاله مقتل ما لا يقل عن 1400 مدني بينهم 308 أطفال، و203 سيدات...

الشبكة السورية: أكثر من 2500 شهيد خلال شهر آب في سوريا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ارتقاء ما يزيد عن 2500 شهيد في سوريا على يد النظام وتنظيم الدولة الإسلامية, خلال شهر آب الفائت. وأوردت...