11 مجزرة بحق المدنيين في سوريا خلال شهر أيار الفائت

كشفت الشبكة السورية لـ حقوق الإنسان، اليوم الخميس، عن أن ما لا يقل عن 11 مجزرة ارتكبت بحق الشعب السوري خلال شهر أيّار الفائت، في كل مِن ريف دمشق، وحماة، وإدلب، وحلب، ودير الزور، والحسكة.

وحسب التقرير الشهري لـ الشبكة السورية، فإن “التحالف الدولي” ارتكب خمس مجازر، وارتكبت قوات النظام والميليشيات المساندة لها ثلاث مجازر، في حين ارتكبت القوات الروسية المساندة لـ النظام مجزرة واحدة، إضافة لـ مجزرتين ارتكبتهما جهات أخرى.

وذكر التقرير، أن فريق توثيق الضحايا في الشبكة السورية، أن المجازر الموثّقة تسبّبت في مقتل 103 مدنيين (بينهم 45 طفلاً، و 28 سيدة)، وتوزّعت حصيلة الضحايا وفقاً لـ مرتكبيها “60 مدنياً بقصف للتحالف الدولي، و 19 مدنياً بقصف لـ قوات النظام، وثمانية مدنيين بقصفٍ للقوات الروسية”، إضافة لـ 16 مدنياً بهجوم لـ “مجهولين”.

وأكّدت الشبكة السورية في تقريرها، أن “قوات النظام وميليشياتها – منذ بداية الحراك الشعبي في سوريا – هي الطرف الوحيد المرتكب لـ المجازر وما يزال إلى حد الآن المرتكب الرئيسي وصاحب الحصيلة الأكبر منها”.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الشهري (بما يخص الاعتقال في سوريا)، يوم السبت الفائت إنَّ ما لا يقل عن 17 شخصاً قُتلوا تحت التَّعذيب خلال شهر أيار الفائت، جلّهم قضى في معتقلات “نظام الأسد”.

… https://www.syria.tv/content/1