46 حادثة اعتداء على مراكز حيوية في شهر نيسان من أصل 397 عام 2018

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم ما لا يقل عن 46 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية خلال شهر نيسان الماضي، ليرتفع عدد الاعتداءات على المراكز الحيوية المدنية خلال عام 2018 إلى 394 حادثة اعتداء.

وبحسب تقرير الشبكة فإن حوادث الاعتداء الـ 46 توزعت بواقع 27 حادثة اعتداء على يد قوات النظام السوري، و5 على يد القوات الروسية، وواحدة على يد فصائل في المعارضة المسلحة، و13 على يد جهات أخرى.

وفصل تقرير الشبكة المراكز الحيوية المُعتدى عليها في نيسان، حيث توزعت إلى على من البنى التحتية، و9 من المراكز الحيوية الدينية، و10 من المراكز الحيوية الطبيَّة، و6 من المربعات السكَّانية، و10 من المراكز الحيوية التربوية، 2 من مخيمات اللاجئين، 3 من الشارات الإنسانية الخاصة.

كما نوه التقرير إلى أن هذه الأرقام هي لأبرز الحوادث وهي في الحد الأدنى بسبب المعوقات العملية العديدة أثناء عمليات التوثيق، حيث استندَ التَّقرير على عمليات التَّوثيق والرَّصد والمتابعة اليومية، وعلى روايات لناجين وشهود عيان ونشطاء إعلاميين محليينَ، كما استندَ على تحليل عدد كبير من المقاطع المصوَّرة والصوَّر التي نُشرت عبر الإنترنت، أو التي أرسلت عبر نشطاء محليين.

… https://www.syria.tv/content/4