الشبكة السورية: 33 مجزرة في سورية خلال تشرين الثاني الفائت

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها صدر يوم أمس الخميس، 33 مجزرة في سورية خلال شهر تشرين الثاني الفائت تسببت بمقتل 410 أشخاص نصفهم من الأطفال والنساء.

وجاء في تقرير الشبكة الحقوقية أن قوات نظام بشار الأسد والميليشيات الطائفية المساندة لها ارتكبت 16 مجزرة، والقوات الروسية ارتكبت 13 مجزرة، وقوات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة واحدة، وثلاثة مجازر ارتكبتها جهات أخرى لم تسمها.

وأوردت الشبكة أن من بين الضحايا في المجازر التي تسببت بمقتل 410 أشخاص، 135 طفلاً و62 امرأة، أي أن نسبة 49 في المائة من الضحايا كانوا من النساء والأطفال.

وأشار تقرير الشبكة إلى أن 254 بينهم 87 طفلاً و42 امرأة قتلوا على يد القوات الروسية، فيما قتل 123 شخصاً بينهم 37 طفلاً و18 امرأة، على يد قوات نظام الأسد، و28 شخصاً بينهم عشرة أطفال وامرأتان على يد جهات لم تسمها الشبكة، وخمسة أشخاص بينهم طفل على يد قوات التحالف الدولي.

وسبق أن وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان انتهاكات ارتكبت بحق سوريين وأجانب في سورية، منها حالات اعتقال تعسفي وإعدامات ميدانية ترقى لجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها جهات عدة.

كما سجلّت الشبكة خلال شهر تشرين الأول الماضي، مقتل 435 شخصاً، فيما وثقت مقتل 996 مدنياً خلال شهر تشرين الثاني الفائت، في مجازر ارتكبت من قبل روسيا وقوات النظام والتحالف الدولي.

… http://www.etilaf.org/%D9%83%D