33 مجزرة في سوريا خلال تشرين الثاني معظمها من تنفيذ نظام الأسد وروسيا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وقوع ما يزيد عن 33 مجزرة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا.

وفي تقريرها الشهري الصادر اليوم، قالت الشبكة إن 48 بالمئة من المجازر ارتكبها نظام الأسد والمليشيات الإيرانية بحصيلة 16 مجزرة، 10 منها في مناطق سيطرة فصائل المعارضة، وست في مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبحسب الشبكة فإن الطيران الحربي الروسي نفذ 13 مجزرة، بنسبة 40 بالمئة من المجازر المرتكبة خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تليه فصائل مسلحة بنسبة 9 بالمئة، والتحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” بنسبة 3 بالمئة.

ويشير تقرير الشبكة إلى أن حصيلة قتلى تلك المجازر بلغت 410 أشخاص، بينهم 135 طفلاً و62 سيدة، محذراً من ارتفاع وتيرة القتل ضد المدنيين في مناطق النزاع.

وشهد نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عمليات مسلحة على عدة محاور، خاصة في مدينة دير الزور التي تشهد معارك ضد “تنظيم الدولة”، بالإضافة إلى حملة القصف التي قادتها قوات النظام على غوطة دمشق الشرقية.

وانتقدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الانتهاكات بحق المدنيين في سوريا، والخروقات التي طالت مناطق “تخفيف التصعيد” خاصة في الفوطة، مطالبة بإحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وانخفضت وتيرة القتل في سوريا بعد إعلان أربع مناطق لـ”تخفيف التصعيد” إلا أنها لم تتوقف نتيجة الخروقات، وبشكل خاص من قبل النظام، وفق ما ذكر التقرير.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت 358 مجزرة، منذ مطلع 2017 وحتى ديسمبر/كانون الأول الجاري، على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا.

… https://www.alsouria.net/conte

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. نظام الأسد مستمر بانتهاكاته مع تغاضي المجتمع الدولي

وقد بلغ عدد من اعتُقل نحو من 107 ألف شخص منذ عام 2011، من بينهم أكثر من 10 آلاف شخص في عام 2016، وفقاً...

منظمة إيطالية تدعو إلى وقف مذبحة المدنيين في حلب

وكان الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير أصدرته، أمس، إن "قوات نظام بشار الأسد قتلت ما لا يقل عن 26251 شخصاً، في محافظة...

الشبكة السورية: التحالف يقتل 103 مدنيين منذ سبتمبر

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن قصف قوات التحالف الدولي على مواقع ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية"، ومواقع أخرى لتنظيمات أخرى، خلف مقتل 103...

المرصد: المجتمع الدولي شريك الأسد بجرائمه في سورية

وفي سياق متصل نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً عن الدمار الهائل الذي لحق بسورية جراء قصف النظام للمدن والبلدات السورية، وقالت الشبكة في...

٤٢ شهيداً في عمليات عسكرية للنظام في سورية

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن استشهاد ١٤ مدنياً في ضواحي...

أكثر من 17 ألف طفل قضوا في سورية منذ آذار 2011

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرها السنوي بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وثقت فيه مقتل 17268 طفلاً من قبل قوات نظام الأسد في سورية منذ...