549 حالة اعتقال تعسفي بأغسطس في سورية

وثّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” ما لا يقل عن 549 حالة اعتقال في سورية بشهر أغسطس/آب الماضي، منهم 412 على يد قوات النظام السوري، يتوزعون إلى 314 رجلاً، و36 طفلاً، و62 سيدة.
وأضافت الشبكة الحقوقية، في تقرير صادر عنها، اليوم الخميس، أنّ “قوات الإدارة الذاتية (الكردية) اعتقلت 43 شخصاً، يتوزعون إلى 32 رجلاً، و3 أطفال، و8 سيدات، بينما اعتقل تنظيم “داعش” 47 شخصاً، يتوزعون إلى 33 من الرجال، و14 طفلاً”.

وبيّن التقرير أن، “هيئة تحرير الشام” اعتقلت 33 شخصاً جميعهم من الرجال، فيما اعتقلت فصائل المعارضة المسلحة 14 شخصاً جميعهم من الرجال أيضاً”.

كما أشار إلى أنّ، “ما لا يقل عن 144 نقطة تفتيش نتج عنها حالات حجز للحرية متوزعة على المحافظات السورية، كان أكثرها في محافظة ريف دمشق، بينما تصدَّرت قوات النظام السوري الجهات المسؤولة عن المداهمات تليها قوات الإدارة الذاتية”.

وأورد التقرير “إحصائية تتحدث عن 106 حالات خطف لم تتمكن من تحديد الجهة التي نفَّذتها، إلا أن 63 حالة منها حدثت في مناطق خاضعة لسيطرة قوات النظام السوري”.

وكانت الشبكة وثَّقت ما لا يقل عن 4252 حالة اعتقال تعسفي على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سورية، منذ مطلع العام الحالي.

وذكرت أنَّ الاعتقالات التعسفية في أغسطس/ آب تميَّزت بقيام قوات النظام السوري بعمليات مداهمة واعتقال شبه يومية شملت المدنيين في الأحياء الرئيسة في مراكز المدن والتجمعات السكانية الخاضعة لسيطرتها.

… https://www.alaraby.co.uk/flas