مقتل 69 من الكوادر الطبية والدفاع المدني بسورية في العام 2017

وثّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 69 من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني ومنظمة الهلال الأحمر في النصف الأول من عام 2017، نصفهم على يد قوات النظام السوري.

وذكرت الشبكة، وهي منظمة حقوقية، في تقرير صادر عنها اليوم الخميس، أن “النظام قتل 33، بينما قُتل 16 على يد القوات الروسية، و4 على يد تنظيم داعش، و2 على يد فصائل المعارضة المسلحة، و2 على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية، وواحد على يد قوات التحالف الدولي، و11 على يد جهات أخرى”، (لم تسمّها).

وأشار التقرير إلى تفاصيل ضحايا النصف الأول من عام 2017، حيث قتلت قوات النظام السوري طبيباً واحداً، و8 ممرضين، بينهم سيدتان، و9 مسعفين وصيدلانيين، وواحداً من كوادر الهلال الأحمر، و9 من كوادر الدفاع المدني، و3 من الكوادر الطبية”.

وأضاف أنّ “القوات الروسية قتلت 3 ممرضين، وصيدلانية، وواحداً من كوادر الهلال الأحمر، و10 من كوادر الدفاع المدني، وواحداً من الكوادر الطبية”.

كما سجل “قتل تنظيم داعش طبيباً و3 من كوادر الدفاع المدني، فيما قتلت فصائل في المعارضة المسلحة مسعفاً، وواحداً من الكوادر الطبية، إضافة إلى قتل قوات الإدارة الذاتية الكردية طبيباً وصيدلانياً”.

وبيّن أنّ “قوات التحالف الدولي قتلت ممرضة، فيما قتلت جهات أخرى (لم يسمّها) طبيباً، وممرضاً، ومسعفاً، و2 من كوادر الهلال الأحمر، و5 من كوادر الدفاع المدني، وواحداً من الكوادر الطبية”.

… https://www.alaraby.co.uk/soci