34 مجزرة بحق السوريين في مايو الماضي

وثَّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، وقوع 34 مجزرة في مايو/أيار الماضي، 9 منها على يد قوات النظام، وواحدة بقصف روسي، و14 بقصف التحالف الدولي، و5 على يد تنظيم “داعش”، و2 على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية، و3 على يد جهات أخرى (لم تسمّها).

وأوضحت الشبكة، وهي منظمة حقوقية، في تقرير صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنّ “قوات النظام ارتكبت 3 مجازر في حلب، و2 في كل من دير الزور وحماة، وواحدة في كل من حمص وريف دمشق، فيما ارتكبت القوات الروسية مجزرة واحدة في دير الزور”.

وأضافت أنّ “قوات التحالف الدولي ارتكبت 12 مجزرة في الرقة، و2 في دير الزور، كما ارتكبت قوات الإدارة الذاتية الكردية مجزرتين في الرقة، بينما ارتكب تنظيم (داعش) 4 مجازر في دير الزور وواحدة في حماة، فيما سجل التقرير مجزرتين في دير الزور وأخرى في درعا على يد جهات لم يسمّها”.

وبحسب التقرير فإنّ “المجازر تسبّبت بمقتل 404 أشخاص بينهم 143 طفلاً، و90 امرأة، 85 شخصاً منهم على يد قوات النظام، بينهم 36 طفلاً، و25 امرأة، أما حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها القوات الروسية فقد بلغت 5 مدنيين، بينهم امرأتان، بينما كانت حصيلة ضحايا المجازر التي ارتكبتها قوات التحالف الدولي 146 مدنياً، بينهم 52 طفلاً، و36 سيدة”.

وبلغت حصيلة ضحايا المجازر التي ارتكبها تنظيم “داعش” 99 مدنياً، بينهم 25 طفلاً، و15 امرأة، فيما بلغت حصيلة المجازر على يد قوات الإدارة الذاتية الكردية 21 مدنياً، بينهم 6 أطفال، و5 نساء. كما بلغت حصيلة المجازر على يد الجهات الأخرى 48 مدنياً، بينهم 24 طفلاً، و7 نساء.

… https://www.alaraby.co.uk/flas