تسجيل 35 مجزرة بحق السوريين في إبريل الماضي

وثّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” ما لا يقل عن 35 مجزرة في كافة المحافظات السورية، خلال شهر إبريل/نيسان الفائت، ثلثاها على يد النظام وروسيا.
وأوضحت الشبكة السورية، وهي مؤسسة حقوقية، في تقرير صادر عنها اليوم السبت، أنّ “النظام ومليشياته نفّذا إحدى عشرة مجزرة، بينما نفذت القوات الروسية عشر مجازر، وقوات التحالف الدولي نفذت تسعاً، ومجزرتان نفّذهما تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، والإدارة الذاتية الكردية”، بينما نفّذت “جهات أخرى”، لم تسمها، ثلاث مجازر.

وأشار التقرير إلى أن ثماني مجازر وقعت في مناطق تسيطر عليها فصائل “الجيش السوري الحر” وكتائب إسلامية، واثنتين بمناطق خاضعة لـ”هيئة تحرير الشام”، وأخرى في منطقة خاضعة لتنظيم “داعش”.

وأضاف أنّ إحدى عشرة مجزرة وقعت في إدلب، وعشراً في الرقة، وأربعاً بريف دمشق، وثلاثاً في دير الزور، واثنتين في درعا، إضافة إلى اثنتين في حلب، وثلاث في دمشق وحمص وحماة.

وبيّن التقرير أن “184 شخصاً، بينهم 64 طفلاً و38 امرأة، قضوا على يد قوات النظام، و103 بينهم 48 طفلاً و17 امرأة، على يد القوات الروسية، و72 على يد قوات التحالف، وعشرة، بينهم أربعة أطفال وامرأتان، قتلهم تنظيم (داعش)، وستة بينهم أربعة أطفال، قتلتهم الإدارة الذاتية”، فيما قُتل 75 شخصاً، بينهم 14 طفلاً وثلاث نساء، على يد “الجهات الأخرى”، التي لم تسمها.

… https://www.alaraby.co.uk/flas