منظمة حقوقية: مقتل 1014 مدنياً سورياً في أبريل

وثّقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 1014 مدنياً سورياً، في شهر أبريل/نيسان الماضي، أكثر من 700 منهم على يد قوات النظام وروسيا.

وذكرت الشبكة، وهي منظمة حقوقية سورية، في تقرير صادر عنها، يوم الإثنين، أنّ “قوات النظام قتلت، في أبريل/ نيسان، 486 مدنياً، بينهم 98 طفلاً، و82 سيدة، وعشرة قتلوا بسبب التعذيب”.

وأشار التقرير إلى أنّ “قوات يُعتقد أنها روسية قتلت 233 مدنياً، بينهم 97 طفلاً، و40 سيدة، فيما قتل 87 على يد التنظيمات الإسلامية المتشددة، منهم 85 مدنياً، بينهم 24 طفلاً، و11 سيدة على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

كما أضاف أنّ “قوات التحالف الدولي قتلت 86 مدنياً، بينهم 24 طفلاً، و18 سيدة، إضافة إلى مقتل مدنيين اثنين، على يد “هيئة تحرير الشام”.

ولفت إلى أنّ “79 مدنياً، بينهم 11 طفلاً، و17 سيدة، قتلوا إما غرقاً في مراكب الهجرة أو في حوادث التفجيرات، التي لم تستطع الشبكة السورية لحقوق الإنسان التأكد من هوية منفذيها، أو بنيرانٍ أو ألغام لم تستطع الشبكة تحديد مصدرها، أو بنيران القوات التركية أو الأردنية أو اللبنانية”.

وشدد التقرير على أنّ “قوات الحلف السوري الروسي انتهكت أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان، الذي يحمي الحق في الحياة، إضافة إلى ذلك هناك العشرات من الحالات، التي تتوفر فيها أركان جرائم الحرب المتعلقة بالقتل”

… https://www.alaraby.co.uk/flas