الشبكة السورية توثق 591 خرقاً منذ بدء سريان وقف الأعمال العدائية

الأناضول
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الإثنين، إنها وثقت 32 خرقاً، للهدنة المؤقتة، بسوريا، في يومها الـ16، ليصبح مجموع الخروقات 591، منذ دخول اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، حيز التنفيذ، الذي بدأ السبت 27 فبراير/ شباط.

وتسببت الخروقات عبر العمليات القتالية الاثنين، بمقتل أربعة مسلحين من فصائل المعارضة على أيدي القوات الحكومية، ليصبح عدد القتلى 109 قتلى، منذ دخول اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، حيز التنفيذ.

وسجلت الشبكة، في تقريرها اليومي الأحد، 20 خرقاً عبر العمليات القتالية، 19 منها على يد القوات الحكومية، وخرق واحد على يد القوات الروسية، كما وثقت 11 خرقاً، في اليوم نفسه، عبر عمليات الاعتقال، وخرقاً واحد عبر إعاقة دخول مساعدات غذائية ودوائية إلى حي الوعر بحمص.

وبحسب البيان، فقد توزعت خروقات قوات النظام على النحو التالي، 8 في ريف دمشق، و6 في اللاذقية (وسط)، و2 في كل من حلب ودرع، و1 في إدلب، فيما ارتكبت قوات يقول البيان إنها روسية خرقاً واحداً في اللاذقية.

وفيما يتعلق بعمليات الاعتقال التي نفذتها قوات النظام، فقد كانت، أربعة في دمشق، و2 في ريفها، و3 في حلب، و2 في حمص.

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، في 26 شباط/ فبراير الماضي ، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ”الوصول الإنساني للمحاصرين”، بدأ سريانه اعتبارًا من بعد منتصف ليل 27 فبراير/ شباط الماضي.

… http://www.alquds.co.uk/?p=499