نعسان آغا لـ”المدن”: نشارك بالمفاوضات اذا نفذ القرار 2254

وقالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في إحصائية نهائية لخروق الثلاثاء، أصدرتها الأربعاء، إنها وثّقت 52 خرقاً تراوحت بين أعمال قتالية وعمليات اعتقال، إضافة إلى إعاقة دخول المساعدات الإنسانية.

وتم خرق الهدنة بـ19 عملية عسكرية قتالية، كان النظام مسؤولاً عن 15 منها، وواحدة مسؤولة عنها قوات الإدارة الذاتية الكردية، في حين قامت روسيا بثلاث عمليات قتالية.

وسجّلت الشبكة 3 خروق للقوات الحكومية في محافظة حمص، و9 في محافظة حماة، في حين كان نصيب كل من إدلب ودرعا وريف دمشق عملية قتالية واحدة لكل منهم. أما الخروق الروسية فتوزعت على الشكل التالي: عملية قتالية واحدة في محافظة حماة، وعمليتين اثنتين في محافظة إدلب. وقامت قوات الإدارة الذاتية الكردية بخرق الهدنة بعملية قتالية في محافظة الرقة. وسقط 8 قتلى، 6 منهم مدنيون.

وفي خرق آخر للهدنة، قامت قوات النظام باعتقال 23 شخصاً، 6 منهم في ريف دمشق، و5 في دمشق، 3 في كل من حماة وحمص ودير الزور، ،شخصين في حلب، وشخص واحد في اللاذقية. تزامناً، قامت قوات الإدارة الذاتية الكردية باعتقال 9 أشخاص في ريف الحسكة، فيما قامت قوات النظام السوري بخرق أخير للهدنة عبر إعاقة ادخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة معضمية الشام.

… http://www.almodon.com/arabwor