قصف التحالف يخلف 103 قتيلا مدنيا في سوريا… وفرار عشرات من سجن تابع لتنظيم «الدولة»

وفي تقرير صدر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، أوضحت الشبكة أنه «منذ بدء العمليات قتل 103 أشخاص، من بينهم 11 طفلا، و11 امرأة، بينهن أمريكية»، وذلك بحسب توثيقها بالاسم والصورة والمكان والزمان.
وأضاف تقرير الشبكة، التي تصف نفسها منظمة حقوقية مستقلة، أن قوات التحالف الدولي، تستمر « منذ 23 أيلول/ سبتمر 2014، بشن هجمات جوية مستمرة ضد تنظيم داعش، على مواقع ومراكز ومشاريع البنية التحتية التي من الممكن أن يستفيد منها التنظيم، وتلك الهجمات لم تخلف ضحايا من المقاتلين فحسب، بل طالت عددا من المدنيين، بينهم نساء وأطفال».
من ناحية أخرى، أوضح التقرير أنهم سجلوا في تقرير سابق «مقتل ما لا يقل عن 40 مدنيا، حتى 14 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وبعد ذلك التاريخ تواصلت عمليات القصف، ليقتل حتى تاريخ صدور التقرير ما لا يقل عن 63 مدنيا، بينهم 3 أطفال و5 نساء، ليصبح المجموع الكلي للضحايا المدنيين 103 قتلى».
وكان التنظيم، بحسب الشبكة، قد «أعلن في 6 شباط/ فبراير الماضي، عن مقتل الرهينة الامريكية كايلا جين مولر، البالغة من العمر 26 عاما، نتيجة قصف الطيران الأردني التابع لقوات التحالف، لأحد مواقع التنظيم العسكرية في ريف الرقة الشرقي، وأكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مقتل مولر بعد 4 أيام من إعلان التنظيم مقتلها».

… http://www.alquds.co.uk/?p=308