مقتل 17 ألف طفل سوري منذ بداية الأزمة

كشفت الشبكة السورية لحقوق الانسان عن أن أكثر من 17 ألف طفل قتلوا وحوالي تسعة آلاف طفل اعتقلوا منذ بدء الأزمة في سوريا في شهر آذار عام 2011.
ووثقت الشبكة في تقرير أصدرته بمناسبة يوم الطفل العالمي مقتل 17268 طفلا من قبل قوات النظام السوري منذ بدء الأزمة بينهم 518 طفلاً قتلوا برصاص قناصة و95 طفلاً تحت التعذيب بينما بلغ عدد المعتقلين منهم أكثر من 9500 طفل وأكثر من 1600 طفل مختف قسرياً.
وأوضح التقرير أن نسبة الضحايا من الأطفال إلى المجموع الكلي للضحايا تفوق حاجز الـ 7 بالمئة وهي نسبة مرتفعة جداً وتشير إلى تعمد قوات الأسد استهداف المدنيين.
كما سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إصابة ما لا يقل عن 280 ألف طفل خلال الصراع.

وقدرت الشبكة في تقريرها أعداد الاطفال النازحين داخل البلاد بأكثر من 7ر4 مليون طفل إضافة إلى 9ر2 مليون طفل لاجىء في الخارج حرم أكثر من 3ر1 مليون منهم من التعليم.
كما أفاد التقرير بارتكاب تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” جرائم حرب عبر عمليات القصف العشوائي والقتل والتعذيب والعنف الجنسي والتجنيد الإجباري وتحويل المدارس إلى مقرات.
و قدر عدد الأطفال الذين قتلهم التنظيم بحوالي 137 طفلاً، أما عدد المعتقلين لدى التنظيم فبلغ حوالي 455 طفلاً فيما تم تجنيد المئات من الأطفال.
وسجل التقرير قيام مجموعات المعارضة المسلحة الأخرى بقتل ما لايقل عن 304 أطفال واعتقال قرابة 1000 طفل واستخدم الأطفال في بعض الفعاليات العسكرية.
واستعرض التقرير انتهاكات القوات الكردية في المناطق التي تسيطر عليها كالقتل خارج نطاق القانون والتجنيد الإجباري حيث قتلت القوات الكردية بحسب التقرير اكثر من 14 طفلاً.

وأشار التقرير إلى ظاهرة الحرمان من الجنسية التي يعاني منها الأطفال المولودون في دول اللجوء حيث أشارت إحصائيات الشبكة إلى أن أكثر من 85 ألف طفل ولدوا في مخيمات اللجوء لم يحصل العديد منهم على أوراق ثبوتية.

… https://madardaily.com/2014/11

الشبكة السورية: 557 اعتقالا تعسفياً بأيلول أغلبها من قبل النظام

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”ما لا يقل عن 557 حالة اعتقال تعسفي، في شهر أيلول الماضي. وأوضحت الشبكة، في تقرير صادر عنها أمس الأربعاء أنّ...

مقتل 361 مدني على يد روسيا والأسد في حلب بأقل من شهر

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها اليوم الأحد، “مقتل 361 مدنياً، بينهم 96 طفلاً و55 سيدة”، خلال 25 يوماً بين “19 أيلول/سبتمبر...

التدخل الروسي في سورية لدحر الإرهاب أم دعمه؟

كن ضحايا هذه الهجمات بلغت قرابة 3264مدنياً، بينهم قرابة 1500 بين طفل وامرأة، فهل هؤلاء الأطفال والنساء جميعهم إرهابيون لدى “داعش” وغيرها؟!، فيما قتل...

67 ألف حالة اختفاء قسري في سوريا 96% منها على يد نظام الأسد

أفاد تقرير مشترك لهيئتين حقوقيتين بأن حالات الاختفاء القسري في سوريا بلغت على مدى السنوات الأربع الماضية أكثر من 67 ألفا، 96% منها على...

13 ألف قتيل تحت التعذيب في سجون الاسد

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الجمعة، توثيقها مقتل نحو 13 ألف شخص، بينهم أطفال ونساء، تحت التعذيب في سجون النظام، منذ آذار 2011،...

منظمة العفو الدولية: قوات الأسد احتجزت وخطفت عشرات الآلاف من السوريين

وقالت المنظمة نقلاً عن أرقام من الشبكة السورية لحقوق الانسان أن أكثر من 65 ألف شخص معظمهم من المدنيين اختفوا قسراً، بين مارس آذار...